المرأة

دراسة: أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تسبب السرطان

دراسة: أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تسبب السرطان

اهلا بكم اعزائي زوار مجلة القصيم الاخبار الحصرية والاسئلة التعليمية نتعرف اليوم معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي الدي يقدم لكم مجلة القصيم افضل الاجابات علي اسئلتكم التعليمية من خلال الاجابة عليها بشكل صحيح ونتعرف اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال دراسة: أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تسبب السرطان

تحذير: مجففات طلاء الأظافر يمكن أن تصيبك بالسرطانحذرت دراسة حديثة من خطورة استخدام مجففات طلاء الأظافر في صالونات التجميل على خلايا الجلد ، نتيجة استخدامها للأشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد وتلف الحمض النووي.

وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعتي كاليفورنيا وبيتسبرغ بالولايات المتحدة ، أن هناك أدلة على الضرر الذي قد يسببه مصدر الإشعاع المستخدم في هذه الأجهزة على اليدين ، حيث أن أشعة المصباح في مجفف الطلاء. يخترق الجلد بسهولة ويسبب نتائج غير معروفة.

أشار الباحث الرئيسي Ludmil Alexandrov إلى أن نتائج التجربة أثبتت أن الضوء فوق البنفسجي المنبعث من مصابيح تجفيف الأظافر يمكن أن يتلف الحمض النووي للخلايا البشرية.

وأضاف أنه عندما تم وضع عينات من الخلايا البشرية داخل مجفف طلاء الأظافر لمدة جلستين مدة كل منهما 20 دقيقة ، مات حوالي 20 إلى 30٪ من الخلايا ، في حين أظهرت الخلايا المتبقية علامات تلف الحمض النووي والطفرات المرتبطة بسرطان الجلد.

إقرأ أيضا:“الغذاء والدواء”: 4 أشياء تأكد منها قبل استخدامك منتجات ترطيب البشرة

وشدد الباحثون على أن الدراسات الحالية ليست كافية ، وأن هذه النتائج لا تقدم دليلًا مباشرًا على زيادة خطر الإصابة بالسرطان ، لكنهم يشيرون إلى وجود مستوى ملموس من المخاطر.

إقرأ أيضا:دراسة جديدة: الأطفال المولودون قيصرياً قد يصابون بأمراض القلب والسمنة

في عام 2009 ، أصيبت امرأتان سليمتان بسرطان الجلد ، وقد خضعتا لعمليات تجميل الأظافر بشكل منتظم وليس لهما تاريخ عائلي.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون امضيت وقت ممتع ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
علي عبدالكريم يحضّر لألبوم جديد.. و”عبادي” يقدم أغانيه القديمة بثوب عصري
التالي
المفوضية الأوروبية تلزم موظفيها بحذف “تيك توك”